بوزيان : العودة الى التعليم الحضوري بالجامعات

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان، أنه نظرا لتحسن الوضعية الوبائية بالجزائر. تم إعطاء تعليمات لمدراء المؤسسات الجامعية من أجل العودة إلى التعليم الحضوري في الجامعات.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بن زيان خلال ندوة صحفية على هامش لقائه مع ممثلي التنظيمات النقابية، أنه تم تجهيز كل الأمور وتسخير الإمكانيات من أجل الدخول الجامعي لهذه السنة. حيث وبعد استشارة وزارة الصحة واللجنة العلمية عن الحالة الوبائية في الجزائر والتي هي في تحسن تقرر العودة إلى التكوين الحضوري بالمؤسسات الجامعية دون التخلي عن التعليم عن بعد.

وأشار بن زيان، إلى أنه لن يتم التخلي عن التعليم عن بعد الذي سيبقى موجودا ومكملا للتعليم الحضوري فهو مكتسب لا يمكن إلغاؤه لتحسين تكوين الطلبة. مشيرا إلى أن العديد من الدروس موجودة عبر المنصة الرمية.

وأضاف بن زيان، أنه تم إتخاذ كل الإجراءات من أجل تفادي الاكتظاظ بالمؤسسات الجامعية. حيث سيتم إستلام 45 ألف مقعد بيداغوجي. خاصة وأن عدد الطلبة هذه السنة لم يرتفع كثيرا مقارنة بالسنة الفارطة لأن نسبة النجاح في البكالوريا كانت متقاربة. كما تم فتح 2186 منصب لاستاذ مساعد قسم “ب” من أجل التأطير البيداغوجي. وفتح المؤسسات الجامعية من السبت الى الخميس ومن الثامنة إلى السادسة مساء. مع توفير النقل الجامعي والحضري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *