نوارة براح موهبة تخترق حدود الخشبة وتكسب قلوب الجمهور

قدمت أداء قوي في مسلسلي “بنت البلاد” و”ليام”

حاورتها: شـــهرزاد جـــواد


كسبت قلوب الجمهور المتعطش للفن الرابع من خلال أدائها القوي وحضورها الرهيب فوق الخشبة، حظيت بإشادة كبيرة وسط النقاد وأهل المسرح ،دفعها شغفها الكبير للتمثيل وحبها للفن تصر على التميز لكن هذه المرة في الدراما التلفزيونية،حيث تشارك الممثلة والفنانة نوارة براح هذه السنة في عملين رمضانيين مسلسل “بنت البلاد “في دور “أم الخير” و”زكية” في مسلسل “ليام” ،  وقد تميزت نوارة في أداء كلا الدورين فاكتشفها الجمهور العريض في الدراما الجزائرية وأحب حضورها على الشاشة، وقد كان لنا السبق في إجراء هذا الحوار ليتعرف عليها الجمهور أكثر :

بداية كيف تقدم نوارة براح نفسها للجمهور؟

نوارة براح من مواليد 1979 بالحمامات ولاية تبسة خريجة جامعة باتنة، ممثلة مسرحية وأستاذة سابقا.

بداياتي كانت في المسرح الجامعي تحت إشراف المدير إنزارن إسماعيل وكان أول عرض مسرحي لي على الركح في المهرجان الجامعي الذي تحصلت فيه على جائزة أحسن أداء نسائي، وبنفس العرض تحصلت على جائزة أحسن أداء نسائي في مهرجان فيلاديلفيا بالأردن، ومن هنا بدأت مسيرتي في المسرح وبعدها مباشرة توجهت للمسارح الجهوية كمسرح عنابة أين شاركت في مسرحية طامزة للمخرج محمد العيد قابوش، وكذلك مسرحية زوبعة في فنجان، كما اشتغلت مع مسرح معسكر الجهوي من خلال مسرحية  القرص الأصفر  و مسرحية حنين والكلمة الثالثة مع مسرح قالمة الجهوي  والتي تحصلت فيها على جائزة أحسن أداء نسائي ثانوي في المهرجان الوطني للمسرح المحترف اضافة الى مشاركتي في أدوار ثانوية في كل من سلسلة جحا و مسلسل دوار الشاوية.

شاهدناك خلال شهر رمضان في دورين مختلفين أم الخير في مسلسل بنت البلاد و زكية في مسلسل ليام وقد أحب الجمهور الدوري وتفاعل معهما كثيرا كيف تعلقين على ذلك؟

نجاحي في دور “زكية” في مسلسل “ليام” و”أم الخير” في مسلسل “بنت البلاد” هو بفضل الله أولا ثم بفضل من قدر عملي وجهدي ومد لي يد العون والمساعدة وأصر على أنه آن أوان الممثلة نوارة براح لتخرج الى النور ويراها الجمهور الجزائري ، أذكر على رأسهم السيناريست منال مسعودي و المخرج نسيم بومعيزة وشركة ويلكوم على رأسها صاحبة الرؤية الفنية أمينة نسيمة حناشي ، أقدم لهم شهادة شكر وامتنان.

جمهور بنت البلاد أحب كثيرا دور أم الخير في رأيك لماذا ؟ وماذا أضاف لك هذا الدور في مسيرتك الفنية؟

أضاف لي دور  أم الخير كل الخير، كما ذكرت سالفا أخرجني من الظلمة الى النور، والحمد لله لم أخيب آمالي ولا أمل من كانت له الثقة بأداء نوارة وكنت أطمح أن لا أخيب امال الجمهور والحمد لله لاقى استحسان واعجاب من طرف الجمهور الذي أحييه ألف تحية.

بما أنك ممثلة مسرحية قبل أن تكوني ممثلة تلفزيونية، هل تعتقدين أن المسرح هو من صنع من نوارة فنانة مميزة؟

بالطبع أبو الفنون هو من صقل موهبتي وأضيف لك أن كل الشخصيات التي تقمصتها في المسرح سواء كانت درامية أو كوميدية كانت مختلفة عن بعضها وقد نالت إعجاب الجمهور وأهل الفن .

 ماهي الادوار التي تفضلين أدائها ومن أين تستمد نوارة الهامها في تقمص الشخصيات في الأعمال الفنية؟

 الأدوار التي أفضل تجسيدها هي أدوار لشخصيات تاريخية،واستمد تجسيد الشخصيات والأدوار التي اختارها او تعطى لي في جل اعمالي المسرحية او التلفزيونية من شخصيات تمر في حياتي أي من الواقع.

هل لديك مشاريع فنية مستقبلا بعد مسلسلي بنت البلاد وليام؟

حاليا لا يوجد لدي أي مشروع مستقبلي لكني أود أن أجدد شكري وامتناني لكل من ساهم في إنجاز مسلسل بنت البلاد  لمخرجه يوسف محساس وكذلك فريق عمل مسلسل ليام للمخرج نسيم بومعيزة، احيي الفريقين وأهنئهم على هذا النجاح واتمنى التوفيق لكل مجتهد ومثابر احب عمله وتفانى في اتقانه لان الساحة تسع لكل مبدع.

في الأخير كلمة لجمهورك ؟

الجمهور تاج فوق رأس كل فنان ولولا وجود الجمهور لما كان الفنان لأن هذا الأخير، يحيا بوجود الجمهور وكل متنفس للأخر، شكرا لكم.

One thought on “نوارة براح موهبة تخترق حدود الخشبة وتكسب قلوب الجمهور

  • 04/05/2021 at 21:12
    Permalink

    بالتوفيق لها و يعطيك الصحة شهرزاد

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *