فتح باب الترشح لجائزة “أشبال الثقافة” في طبعتها الثانية

أعلنت وزارة الثقافة والفنون عن فتح باب الترشح للطبعة الثانية لجائزة “أشبال الثقافة” الموجهة للناشئة المبدعين, في الفئات الفنية والتشكيلية والأدبية, المنظمة تحت الرعاية السامية للوزير الأول, السيد نذير العرباوي, حسب ما جاء في بيان للوازرة.

 

وعلى الراغبين في المشاركة في هذه الجائزة, التي تحمل في دورتها الثانية اسم الأديب المجاهد الراحل محمد الشبوكي, ايداع أعمالهم على مستوى مقر وزارة الثقافة والفنون بالجزائر العاصمة أو عبر البريد الإلكتروني createurfutur@m-culture.gov.dz, وهذا قبل تاريخ 21 مارس المقبل.

 

والمسابقة مفتوحة أمام الأطفال والناشئة الجزائريين, المقيمين في الجزائر وخارجها, من الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و16 عاما, وقد أشار قانون المسابقة إلى ضرورة مراعاة العمل المترشح للجائزة الخصوصية الثقافية الجزائرية وألا يسئ للقيم الإنسانية.

 

وتم تقسيم الجائزة إلى فئتين, الأولى “الأعمال الفنية والتشكيلية”, والتي تخص بدورها “الموسيقى والأداء” والتي تشمل العزف المنفرد أو مع فرقة والتمثيل للمسرح أو التلفزيون أو السينما وكذا الغناء (أداء في حفل أو تسجيل أغنية منفردة), وأيضا “الفنون التشكيلية” والتي تشمل بدورها الرسم والنحت والشريط المرسوم.

 

أما الفئة الثانية “الأعمال الأدبية” فتشمل السرد, المخصص بدوره لكل من القصة والقصة للأطفال والرواية (الرواية والرواية الموجهة للفتيان), وكذا الشعر.

 

وتسلم جوائز المسابقة في 16 أبريل المقبل خلال حفل بمناسبة إحياء “يوم العلم”.

 

وتهدف جائزة “أشبال الثقافة”, وهي جائزة سنوية تأسست العام الماضي, لتشجيع المبدعين الناشئين وتحفيزهم على المواصلة في مجالات الإبداع الثقافية والفنية, كما تسعى إلى تشكيل إضافة في المشهد الثقافي والإبداعي الجزائري ومرافقة الناشئة من الموهوبين في الفئات الفنية والتشكيلية والأدبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *