فلسطين: 27 شهيدا وعشرات الإصابات في قصف الإحتلال الصهيوني وسط وجنوب قطاع غزة

إستشهد 27 مواطنا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب العشرات في قصف صهيوني مكثف وسط وجنوب قطاع غزة في إطار عدوانه المتواصل الذي دخل يوم السبت يومه ال127.

 

و نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ عن مصادر طبية فلسطينية قولها – إن 25 مواطنا استشهدوا بالإضافة إلى إصابة أخرين في قصف الاحتلال لمنازل وسط وشمال رفح جنوب قطاع غزة منذ ليلة أمس الجمعة, فيما تطلق الزوارق الحربية الصهيونية النار بكثافة على ساحل مدينة رفح.

 

كما استشهد صياد فلسطيني و أصيب أخر بنيران أطلقتها زوارق الاحتلال قبالة ساحل دير البلح وسط قطاع غزة.

 

و استشهد مواطن فلسطيني وأصيب ثلاثة أخرون فجر اليوم, جراء إطلاق قناصة الاحتلال النار عليهم أمام بوابة الاستقبال في مجمع (ناصر) الطبي بخان يونس ,جنوب قطاع غزة.

 

و أفادت مصادر طبية فلسطينية بأن الطواقم الطبية لا تستطيع الحركة بين مباني المجمع بسبب قناصة الاحتلال, مؤكدة أن حياة 300 اطارا صحيا و450 مريضا وجريحا و10 لاف نازح داخل المجمع الطبي مهددة.

 

و تواصل آليات الاحتلال حصارها لمجمع ناصر الطبي في خان يونس وتصل إلى بوابته الشمالية, حيث تتمركز في هذه الأثناء عند مدخل المستشفى الميداني الأردني المجاور له.

 

و كانت مدفعية الاحتلال قد أطلقت الليلة الماضية نيرانها وقذائفها صوب الطوابق العلوية من مجمع (ناصر), مجددة قصفها على المناطق الجنوبية لمدينة خان يونس.

 

و واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف اليوم السبت على أرجاء متفرقة من قطاع غزة, وسط تركيز لعدوانه على خان يونس, واشتداد وتيرة القصف على (رفح), مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع مخلفة مئات الشهداء والجرحى.

 

و في حصيلة غير نهائية, يتواصل عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ 7أكتوبر الماضي, مخلفا أكثر من 27840 شهيدا و67300 جريح في حصيلة غير نهائية, وكارثة إنسانية غير مسبوقة و موجة نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص و دمار هائل للبنية التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *