14 راغبا في الترشح للرئاسيات سحبوا استمارات التوقيعات

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، عن تسجيل 14 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر القادم.

 

وقال شرفي في تصريح صحفي في نهاية زيارته لولاية بومرداس، أمس الأربعاء، من أجل معاينة سير التحضير للاستحقاق الرئاسي القادم، إن “14 راغبا في الترشح للرئاسيات المقبلة تقدموا إلى الهيئة وسحبوا مجموع مليون نسخة من استمارات التوقيعات إلى غاية الساعة السادسة مساء من يوم الثلاثاء”.

 

وأكد رئيس السلطة أن هيئته “قامت مباشرة بعد استدعاء رئيس الجهورية للهيئة الناخبة يوم 8 جوان بوضع استمارات التوقيعات في متناول الراغبين في الترشح في اليوم التالي”.

 

وفيما يتعلق بانطلاق عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، بداية من الأربعاء، أوضح أن “تطهير البطاقية الانتخابية يتم من خلال تحيينها في كل مرحلة ومراجعتها مع كل استحقاق انتخابي”، مشيرا إلى أن هذه العملية “تأخذ بعين الاعتبار الخارطة الانتخابية الجديدة، خصوصا في ظل بروز عدة أقطاب سكنية جديدة”.

 

وفي رده على أسئلة الصحفيين، قال شرفي إن “للشباب الجزائري دور حيوي في بناء الديمقراطية والمشاركة في حوكمة البلاد من خلال وعيه المتقدم في المجال والانخراط الجاد في الفعل الانتخابي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *