قندوسي ورقة جاهزة أمام بيتكوفيتش لتعويض بوداوي

أبدى لاعب المنتخب الوطني أحمد قندوسي، جاهزية كبيرة منذ بداية الموسم الجاري في مصر؛ سواء للكأس الممتازة، أو البطولة التي انطلقت أول أمس؛ بنجاحه في تسجيل هدف، وتقديم تمريرة حاسمة في ثلاث مباريات لعبها إلى حد الآن؛ ما يؤكد جاهزيته لخوض تربص المنتخب الوطني المقبل، لتعويض هشام بوداوي المصاب. وكان قندوسي حضر في التربصات الماضية بجاهزية ناقصة.

 

ومنذ رحيله معارا من الأهلي إلى سيراميكا، لعب قندوسي ضد الأهلي 5 مرات، ثلاث مباريات منها في البطولة المصرية سجل خلالها، أما المبارتان الأخريان فكانا في الكأس الممتازة، ولم يسجل خلالهما؛ ما يؤكد المستوى الجيد لنجم وفاق سطيف السابق رغم عدم حصوله على فرصته كاملة مع نادي الأهلي المصري، حيث رفضه المدرب السويسري مارسيل كولر قبل أن تقرر الإدارة بيعه بعد قضية تصريحاته النارية ضد الإدارة بخصوص فشل انتقال مدافع اتحاد العاصمة زين الدين بلعيد، إلى نادي القرن.

 

وفي سياق آخر، تمنح الجاهزية الحالية لقندوسي، حلا مثاليا للناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، في مواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في اختتام تصفيات “كان 2025” ؛ من أجل تعويض هشام بوداوي المصاب، بعد أن اكتفى قندوسي بلعب أدوار ثانوية في المباريات السابقة في ذات التصفيات، حيث شارك لمدة 13 دقيقة فقط، في لقاء ليبيريا في مونروفيا مع بقائه احتياطيا في مباريات غينيا الاستوائية والطوغو ذهابا وإيابا، ودائما كان يقدم قندوسي مستويات جيّدة كلما أتيحت له فرصة اللعب أساسيا مع المنتخب الوطني.

 

هذا الامر من شأنه ان يدفع التقني السويسري إلى منحه الفرصة بنسبة كبيرة جدا في المبارتين المقبلتين، وهو الباحث عن حلول جديدة في خط الوسط، تحسبا لتصفيات كأس العالم 2026، المقرر استئنافها شهر مارس المقبل، بمواجهتي بوتسوانا والموزمبيق في الجولتين الخامسة والسادسة على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *