واجعوط يحذر من برج باجي مختار : “الأستاذ خط أحمر ولايمكن المساس به”

خالد بوفكان


قال وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، أن الأستاذ خط أحمر و لايمكن قبول المساس به، مؤكدا أن الدولة جادة في توفير الأمن لعمال قطاع التربية.
وأضاف واجعوط على هامش إشرافه على انطلاق امتحانات شهادة التعليم الإبتدائي، من ولاية برج باجي مختار، بأنه سيتم توفير إقامات آمنة لإيواء الأستاذات في شكل مجمعات سكنية، مع فتح مسابقات التوظيف ببرج باجي مختار لأصحاب الإقامات لأجل استقرار الموظفين بالولاية الجديدة.
يشار إلى أن هذه هي الزيارة الأولى لوزير التربية إلى برج باجي مختار بعد حادثة الإعتداء على الأستاذات، وهي الزيارة التي اعتبرها واجعوط تحمل دلالة رمزية قائلا في هذا السياق:”نحن نؤمن بالقيم والإرادة والعزيمة”، كما اعتبرها كذلك استنكارا للاعتداء الشنيع الذي مس حرمة المربيات، مشيرا إلى أن هذه الحادثة المؤلمة والشنيعة لا تمت بصلة للدين والمجتمع الجزائري.
كما شكر ذات الوزير بالمناسبة نقابات التربية على الوقفة الرجولية لها في ما يتعلق بهذه الحادثة من جهة و بعدولها عن قرار مقاطعة الامتحانات معتبرا هذه الخطوة “وقفة يشهد لها التاريخ”.
حيث طالب إطارات برج باجي مختار من الوزير اعتبار الولاية خصوصية في إجراءات الترقية ومنحها مزايا خاصة لتكون محل استقطاب للطاقات من جميع أنحاء الوطن.
كما تنقل واجعوط لولاية أدرار في الفترة المسائية، للإشراف على انطلاق هذه الامتحانات بالمدرسة الإبتدائية مالك بن أنس، أين تلقى مع المسؤولين الولاية و الوقوف على وضعية القطاع و ظروف التمدرس إلى جانب تفقد العديد من الهياكل البيداغوجية و المرافق الاجتماعية التابعة للقطاع كون أدرار مازالت تتابع شؤون ولاية برج باجي مختار ولم يحدث الانفصال التام المحدد في نهاية السنة 31/12.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *