إنشاء مجلس أعمال جزائري-اثيوبي لإعطاء ديناميكية للتبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين

قامت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، بتوقيع اتفاقية مع نظيرتها الاثيوبية، تهدف إلى إنشاء مجلس الأعمال الجزائري-الإثيوبي.

وفي هذا الشأن،دعا وزير التجارة و ترقية الصادرات، كمال رزيق، خلال إشرافه على مراسم التوقيع التي جرت عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، المتعاملين الاقتصاديين من الجزائر وإثيوبيا الى رفع حجم المبادلات التجارية والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية “الطيبة” القائمة بين البلدين.

وقال رزيق، إن إنشاء هذا المجلس، سيمكن من إعطاء ديناميكية حقيقية للتبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين، مؤكدا على أهمية “العمق الإفريقي” بالنسبة للجزائر وقناعته بأن توطيد العلاقات التجارية بين الجانبين سيعود بالنفع على الطرفين، مضيفا في ذات السياق أن هذا المجلس سيسهم أيضا في إقامة شراكات بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والاثيوبيين وفقا لمبدأ “رابح -رابح”.

من جهة أخرى، حث وزير التجارة، رجال الأعمال في البلدين إلى القيام عندما تتحسن الظروف الصحية، بزيارات متبادلة للتمكن من تجسيد مشاريع ميدانية من شأنها زيادة التعاون في مجالي التجارة والاستثمار، لاسيما بعد دخول حيز التنفيذ لمنطقة التبادل الحر الافريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *