بطريقة الأفلام .. ست أسرى فلسطينيين يهربون من سجن “جلبوع”

رحمة حيقون/الوكالات


قام ست أسرى فلسطينيين بالفرار  من سجن “جلبوع”، و استطاعوا الهروب عن طريق حفر نفق أرضي في ساعة مبكرة من اليوم ، وأنه جار البحث عنهم  حسبما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وأكدت القناة الصهيونية أن الفلسطينيين الستة الهاربين هم من حركة فتح ومن بينهم، زكريا الزبيدي الذي كان قائد كتائب شهداء الأقصى في جنين. ونشرت ذات القناة صورة تدعي أنها للنفق الذي هرب منه الفلسطينيين الستة. كما نشرت صورة أخرى بها أسماؤهم مكتوبة بالعبرية.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن الفارين الستة هم من الأسرى الفلسطينيين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في سجن جلبوع. وقد استدعى الجيش الصهيوني أربع سرايا من الجنود والوحدات الخاصة للمساعدة في ملاحقة الأسرى الفلسطينيين، الذين فروا من سجن “جلبوع”، وقالت إذاعة الجيش الصهيوني إن الجيش يعمل على تعزيز قواته في منطقة معبر الجلمة، ويتم نشر العديد من نقاط التفتيش في جميع أنحاء منطقة جنين، كما تقوم قوات كبيرة من الجيش والشرطة وشرطة حرس الحدود بعمليات تفتيش بمساعدة طائرات من الجو لتحديد مكان السجناء الأسرى الستة الذي فروا فجر اليوم من سجن “جلبوع”.

بالتزامن مع ذلك كشفت القناة 12 العبرية تفاصيل فرار الأسرى الفلسطينيين من السجن، ووصفت الحادث بالخطير. وقالت إنه وقع في الجناح رقم 2 الذي يقع قرب سياج السجن، حيث لاحظ عناصر مصلحة السجون فقدان عدد من الأسرى في الساعة الواحدة ليلا. وأوضحت أنهم اكتشفوا بعد ساعة من فقدانهم، النفق الذي استمر حفره سنوات، والذين تمكنوا من خلاله من الفرار، مضيفة أن سيارات انتظرت الأسرى قريبا من السجن لنقلهم بعيدا عن المنطقة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن السلطات الصهيونية تعتزم نقل 400 أسير فلسطيني من سجن “جلبوع” إلى سجون أخرى خلال الساعات المقبلة خوفا من وجود أنفاق أخرى، بعد فرار ستة أسرى فجر أمس .

ووفقا للقائمة التي نشرها “نادي الأسير”، الفلسطيني فإن الأسرى الفارين هم: محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من عرابة/جنين، معتقل منذ عام 1996، محكوم مدى الحياة، و محمد قاسم عارضه (39 عاما) من عرابة، معتقل منذ عام 2002، ومحكوم مدى الحياة،ويعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا، معتقل منذ عام 2003، ومحكوم مدى الحياة، أيهم نايف كممجي (35 عاما) من كفردان، معتقل منذ عام 2006 ومحكوم مدى الحياة، زكريا زبيدي (46 عاما) من مخيم جنين، معتقل منذ عام 2019، مناضل يعقوب انفيعات (26 عاما) من يعبد، معتقل منذ عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *