تلمسان: افتتاح الطبعة الرابعة للصالون الوطني للفنانات التشكيليات

انطلقت اليوم الأحد بدار الثقافة “عبد القادر علولة” لتلمسان فعاليات الطبعة الرابعة للصالون الوطني للفنانات التشكيليات الشابات، وذلك بحضور عدد معتبر من الفنانين والمثقفين.

 

و تعد هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة من 5 إلى 8 مارس بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، موجهة للفنانات التشكيليات من فئة الشباب، حسبما أبرزت مديرية دار الثقافة، مشيرة إلى أن الصالون الذي أضحى تقليدا، يهدف إلى تشجيع الشابات الموهوبات و التكوين المتواصل الذي يتيح لهن فرصة للابتكار وتطوير تقنياتهن.

 

و ستشارك في هذا الإطار 11 فنانة شابة في ورشة للفنون التشكيلية مؤطرة من طرف، سعيد دبلاجي وكذا ورشة أخرى لفن التصوير الفوتوغرافي من تأطير، مرزاقي أحمد، حيث ستخصص هذه الورشة للأبواب القديمة للمدينة العتيقة لتلمسان.

 

و سيتم عرض الأعمال المنجزة في هاتين الورشتين للجمهور يوم 8 مارس المقبل بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة، حسب ما أوضحه ذات المصدر.

 

و يكمن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والفنية الوطنية التي تحقق رواجا عاما بعد عام ، في تثمين أعمال المرأة الجزائرية في مجال الفنون التشكيلية والتصوير فضلا عن خلق فضاء لتبادل المعارف ما بين الفنانين من مختلف مناطق البلاد والإسهام في استحداث سوق للفن، وفق ذات المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *