الأغواط: بعثة استعلامية مؤقتة من مجلس الأمة في زيارة إلى الولاية

شرعت بعثة استعلامية مؤقتة عن لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان والتنظيم المحلي وتهيئة الإقليم والتقسيم الإقليمي بمجلس الأمة اليوم الأحد في زيارة إلى ولاية الأغواط تدوم ثلاثة أيام.

 

وستقوم البعثة التي يرأسها نائب رئيس اللجنة صالح لعوير بتكليف من السيد صالح قوجيل رئيس مجلس الأمة وعملا بأحكام المادة 137 (الفقرة الثانية) من الدستور والمادتين 50 و51 من النظام الداخلي لمجلس الأمة، بزيارة هياكل تابعة لعدة قطاعات عبر عدد من بلديات الولاية.

 

وأوضح السيد لعوير نائب رئيس لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان و التنظيم المحلي و تهيئة الإقليم و التقسيم الإقليمي لـ/وأج أن هدف البعثة “يندرج في إطار مراقبة مدى تحيين القوانين المصادق عليها مؤخرا بمجلس الأمة عبر مختلف المصالح والقطاعات”، مؤكدا بالمناسبة ”حرص الغرفة العليا للبرلمان على مد جسور التواصل مع السلطات المحلية بغية ضمان تطبيق القوانين وخدمة المواطن بما يساهم في تحقيق التنمية المحلية المنشودة ”.

 

واستهلت البعثة زيارتها بتفقد مصالح إدارية تابعة لعدة قطاعات بعاصمة الولاية، قبل أن تقوم بزيارات مماثلة لهياكل إدارية أخرى ببلديات آفلو وتاجموت والحويطة، حسبما تمت الإشارة إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *