إتفاقية بين جامعة هواري بومدين والإتحاد الوطني للمقاولين العموميين

 

أبرمت جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا،  الإثنين بالجزائر العاصمة، إتفاقية إطار مع الإتحاد الوطني للمقاولين العموميين بهدف تطوير جسور التعاون بين الجامعة والمؤسسات الإقتصادية.

و قد أمضى على الاتفاقية مدير الجامعة, جمال الدين أكراتش, و الأمينة العامة للاتحاد، سعاد بوجمعة.

و بهذه المناسبة أكد اكراتش على أهمية الاتفاقية التي من شأنها “السماح بتعزيز الاتصال المباشر و المستدام بين الجامعة و المقاولين و خاصة في ظل توجه الجامعة لخلق تكوين متخصص في عدة مجالات”.

و في هذا الصدد أكد “ان الاتفاقية تندرج في اطار الاستراتيجية الجديدة للجامعة التي لا تقتصر فقط على التعليم النظري و منح الشهادات بل تعمل على الانفتاح على المحيط الاقتصادي من خلال تكوين إطارات وكفاءات تستجيب لاحتياجات المؤسسات الاقتصادية”. كما اعتبر ان هذا التعاون سيمنح فرصا اكبر لتوظيف الطلبة في هذه الشركات بعد تخرجهم.

و في هذا الشأن، اعلن عن خلق تكوينات متخصصة، مشيرا الى فتح ماستر مهني ببرامج تتوافق و متطلبات السوق الاقتصادية.

و بالإضافة الى التعاون البيداغوجي بين الطرفين في إعداد البرامج وفقا لاحتياجات المؤسسات الاقتصادية، أعلن مدير الجامعة عن انشاء فرق مشتركة بين الجامعة و مختلف المؤسسات التابعة للاتحاد من أجل تطوير مراكز بحث و تعاون في تجسيد المشاريع المبتكرة.

و أضاف ان كل المؤسسات المنخرطة في الاتحاد بإمكانها امضاء اتفاقيات ثنائية متخصصة مع كل كلية و مخبر تابع لجامعة باب الزوار في هذا الاطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *