بعثة إعلامية من مجلس الأمة في زيارة إلى المدية

حلت بعثة إعلامية تابعة للجنة الشؤون الإقتصادية والمالية بمجلس الأمة يوم الأربعاء بولاية المدية، حيث إنتقلت إلى موقع المدينة الجديدة ببوغزول و عدد من المناطق الصناعية والمؤسسات العمومية الإقتصادية بقصر البخاري والبرواقية وواد حربيل.

 

و أوضح رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بمجلس الأمة، مولود حنفي، أن زيارة هذه البعثة تندرج في إطار “تعزيز” العلاقة بين الغرفة العليا للبرلمان و الهيئة التنفيذية.

 

كما تعكس هذه الزيارة أيضا “إرادة رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل في مرافقة السلطات المحلية من خلال إثارة الانشغالات التي من شأنها تذليل الصعوبات التي تواجهها على الصعيد المحلي لتسهيل تنفيذ برامج الدولة و تشجيع الاستثمار”، وفقا للسيد حنفي.

 

و استهلت البعثة الإعلامية مهمتها بزيارة موقع المدينة الجديدة لبوغزول، حيث تابعت عرضا مفصلا حول هذا المشروع الحضري الهيكلي قدمه مدير هيئة تسيير المدينة الجديدة، قبل انتقالها إلى المنطقة الصناعية الجديدة بقصر البخاري، الممتدة على مساحة 200 هكتار وتحتضن حاليا 36 مشروعا استثماريا، وفق المعلومات التي قدمها بعين المكان مسؤولو القطاع الصناعي المحلي.

 

و على إثرها قام وفد مجلس الأمة بزيارة إلى مؤسسة صناعة المضخات والصمامات الصناعية “بوفال” بالمنطقة الصناعية للبرواقية، قبل التنقل إلى المنطقة الصناعية لواد حربيل، غرب المدية، أين تمت معاينة مختلف الورشات التابعة لمركب “اونتي بيوكال” التابع للمجمع الصيدلاني العمومي “صيدال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *