رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر  العدوان الصهيوني على غزة دمر كل معاني الإنسانية المشتركة

 

أكدت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولياريتش، أمس السبت، أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة حطم “كل معاني الإنسانية المشتركة”.

رحمة حيقون/ الوكالات

و قالت سبولياريتش, في بيان أنه بعد خمسة أشهر من العدوان “يتدهور الوضع في قطاع غزة كل ساعة ولا يوجد مكان آمن للذهاب إليه”, مضيفة أن هذا العدوان الوحشي “كسر كل إحساس بالإنسانية المشتركة”.

و ذكرت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر, أنه يجب على الكيان الصهيوني باعتباره القوة المحتلة أن “يلبي الاحتياجات الأساسية للسكان, أو أن يسهل توصيل المساعدات الإنسانية بشكل آمن وبدون عوائق”.

و إستشهد عشرات الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراء قصف صهيوني إستهدف مناطق متفرقة من قطاع غزة، وذلك في اليوم الخامس والخمسين بعد المئة من العدوان غير المسبوق على القطاع.

و ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”, أن 6 أشخاص استشهدوا , جراء قصف مدفعية الاحتلال لعدد من المنازل في حي الزيتون بمدينة غزة.

كما استشهد 3 أطفال داخل مجمع “الشفاء” الطبي بمدينة غزة بسبب سوء التغذية والمجاعة, ما يرفع حصيلة ضحايا سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال منذ بدء العدوان على القطاع إلى 23.

و في جباليا شمالي قطاع غزة, استشهد 9 فلسطينيين بينهم أطفال, جراء قصف مدفعي استهدف عددا من المنازل. كما استشهد خمسة آخرون في قصف مدفعي استهدف مدينة دير البلح وأطراف مخيم النصيرات وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

و بجنوب قطاع غزة, استشهد خلال الساعات الماضية 23 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء, في سلسلة غارات استهدفت عددا من المنازل.

و يتواصل لليوم الخامس والخمسين بعد المئة, العدوان الصهيوني على قطاع غزة, والذي خلف حتى الآن أكثر من 30800 شهيد, غالبيتهم من الأطفال والنساء, و72298 مصابا, ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات, حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *