“الخضر” يباشرون التحضيرات لمواجهتي غينيا واوغندا

باشر المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى، تربصه التحضيري استعدادا للمقابلتين القادمتين أمام غينيا يوم 6 جوان بملعب نيلسون مانديلا ببراقي الجزائر العاصمة، ثم أوغندا، أربعة أيام بعد ذلك بملعب كامبالا العاصمة، لحساب تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة لمونديال 2026.

 

وفي غياب ثلاثة عناصر تأخر التحاقهم بالمجموعة بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى بسبب التزاماتهم مع أنديتهم، وهم حسام عوار، محمد أمين توقاي، وكيفن قيتون، انطلق التربص في ظروف جيدة ومواتية تماما، بحضور العناصر الـ22 من بينهم العناصر الاربعة التي تنشط في البطولة الوطنية وفي مقدمتهم شعيب كداد الذي سيسجل أول استدعاء له للمنتخب.

 

وخلال الحصة التدريبية الاولى، برمج الطاقم الفني الوطني بقيادة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، بعض التمارين الإحمائية داخل القاعة، قبل الانتقال إلى أحد ملاعب المركز التقني الوطني لإجراء تدريبات مكثفة استمرت لمدة ساعة ونصف.

 

وبعد مواجهة المنتخب الغيني، سيسافر “الخضر” إلى كامبالا لتحدي أوغندا في مواجهة مقررة يوم الخميس 10 جوان بملعب مانديلا الوطني بداية من الساعة الخامسة مساء، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات.

 

وخلال الجولتين الأوليين من التصفيات اللتين جرتا شهر نوفمبر الفارط، حقق المنتخب الجزائري بداية موفقة، حيث فاز داخل الديار على الصومال (3-1) وخارج القواعد أمام الموزمبيق (2-0)، ليتصدر ترتيب المجموعة ب6 نقاط وبفارق ثلاث خطوات عن بوتسوانا، غينيا، أوغندا والموزمبيق (3 نقاط لكل منهم)، في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب بدون رصيد.

 

وعقب إجراء الجولات العشر من التصفيات، يتأهل المتصدر مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة، كندا والمكسيك، في الوقت الذي تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها، مباريات الفصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *