بعجي: الحكومة المقبلة ستكون سياسية ولا مكان للأحزاب المقاطعة

📌  أكد أن “الأفلان” سيحصل على أكبر عدد من المقاعد

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، أن الحكومة المقبلة ستكون سياسية، وفقا لما أفرزته نتائج تشريعيات الـ12 جوان، معتبرا أن هذا الأمر طبيعي وساري العمل به في العالم كله. 

وأشار بعجي، اليوم السبت،  عقب اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في إطار المشاورات الموسعة التي يقودها الرئيس تبون من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، أنه من المتعارف عليه في دول العالم أن الحكومة تسيرها الأحزاب السياسية الفائزة في الانتخابات، وهو الأمر الذي يجعل الحكومة المقبلة تكون سياسية، بحيث أنه حينما تكون هناك حكومة سياسية يتحمل المسؤولية السياسية الأشخاص والأحزاب المتواجدين في هذه الحكومة.

أضاف بعجي “نحن دخلنا الانتخابات ببرامج معينة، الشعب أعطانا ثقته غدا عندما نكون شركاء في الجهاز التنفيذي سنسهر على تلبية الوعود التي أطلقناها ومطالب التنمية”.

وفي رده حول إمكانية تعيينه وزيرا أولا، قال بعجي، أن تعيين شخص في منصب وزير أول، هي من صلاحيات رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن الدستور لا يلزم رئيس الجمهورية أن يختار من الحزب معين، مضيفا أن رئيس الجمهورية لديه رؤيته الخاصة  بالنسبة لتشكيلة الحكومة، مؤكدا أن حزبه  سيكون لديه الحصة الكبرى بما أنه تحصل  على أكبر عدد من الأصوات في التشريعيات، مستبعدا في هذا الشأن أن الأحزاب السياسية التي قاطعت الانتخابات التشريعية ضمن الطاقم الحكومي القادم.

وكشف بعجي في هذا الشأن، أنه قدم عرضا لرئيس الجمهورية حول المشاركة في الحكومة،  مشيرا إلى أن الاتصال لا يزال قائما بينهم وبين الرئيس خلال الأيام القادمة حول ذات الموضوع.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج الإنتخابات التشريعية النهائية أسفرت عن فوز حزب جبهة التحرير الوطني “الأفلان” في المرتبة الأولى بـ 98 مقعدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *