إيران تعلن استعداد السعودية لاستئناف التمثيل الديبلوماسي
أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس الاثنين، أنّ رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي “نقل إلينا رسالة من الرياض، وناقشنا معاً موعد الجولة المقبلة “في بغداد التي ستكون على مستوى دبلوماسي”، مثنياً على “الدور العراقي في الوساطة بين طهران والرياض”.
وأعلن خطيب زاده، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي أن الرياض مستعدة لرفع مستوى المباحثات مع طهران إلى الدبلوماسيين في بغداد وكذلك استئناف التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.
وتابع: “الحوار بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية الذي سوف يتابع قريباً في بغداد، وعلى مستوى دبلوماسي يخدم مصلحة جميع دول المنطقة”، موضحاً: “سيجري إرسال وفود تقنية لزيارة السفارات في الأيام المقبلة، ودعونا أيضاً المسؤولين السعوديين إلى الكفّ عن إصدار تصريحات تتناقض وما يجري تبادله عبر القنوات الخاصة”.

