بن شيخة: “نستحق التتويج بالسوبر… وهذا سر نجاحنا أمام الأهلي”

 

 

 

أعرب مدرب اتحاد الجزائر عبد الحق بن شيخة، عن سعادته الكبيرة، بعد التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي المصري، بالفوز عليه بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بمدينة الطائف السعودية.

 

وأكد بن شيخة، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة، أن لاعبيه عرفوا كيف يوقفون نجوم الأهلي، وأضاف: “الحمد لله على هذا التتويج، كانت مباراة بنسقٍ عال، حظ موفق لنادي القرن، نادي الأهلي كبير، كنا نتوقع قوة المواجهة، لكن تكتيكيًا كنا في المستوى”.

 

وتابع مدرب اتحاد الجزائر: “لعبنا الند للند أمام فريق كبير، كانت لهم فرص وكانت لنا فرص أيضا، بكل تواضع نحن نستحق الفوز بالمباراة، بعد تسجيل الهدف تفادينا ضغط لاعبي الأهلي بالدفاع بكتلة واحدة واعتمدنا على الهجمات المرتدة ونجحنا في خطتنا”.

 

وبسؤاله عن تتويجه الثاني تواليا بلقب كأس السوبر الأفريقي بعد ذلك المحقق في النسخة الماضية مع نهضة بركان المغربي، أضاف: “صراحة هذا التتويج جاء بفضل اتحاد العاصمة لولا هذا الفريق لما وصلت إلى تحقيق لقبي سوبر أفريقي، فزت بها أيضًا مع نهضة بركان وهو فريق كبير أيضًا، لا يوجد سر، ربما صدفة! أنا أؤمن بعملي وباللاعبين الشباب، شجعتهم على الفوز وهذا ما حدث”.

 

وأكد بن شيخة أنه درس جيدا طريقة لعب الأهلي، وأردف: “قلتها قبل المباراة أنه إذا كان الأهلي في يومه سيهزمنا، لم نترك لاعبي الأهلي يلعبون الكرة على طريقتهم، وفي الوقت الذي اعتمدوا على اللعب الطويل أدركت بأننا سنفوز بالمباراة، الفوز على الأهلي المصري ليس أمرًا سهلا”.

 

وعن سر نجاح بن شيخة أفريقيا، أضاف: “العمل والمثابرة، أنا لا أتكلم كثيرا، أنا أحب العمل ولا أريد الحديث والتصريح من أجل الظهور، ربما هذا توفيق من عند الله أيضًا، دائمًا أبحث عن الجديد للتعلم في مجال التدريب”.

 

وعن الأهداف المستقبلية لمدرب الاتحاد وهدف المشاركة في دوري الأبطال، أجاب: “يجب التأهل أولا لدوري الأبطال ثم الحديث عن التنافس، هذا أمر يعتبر مشروعا بالنسبة لنا، نسعى دائمًا لنحتل المراكز الثلاثة الأولى في الدوري المحلي، للعب المسابقات الأفريقية حتى ندخل ضمن الأندية الأفريقية الكبيرة على غرار الأهلي والترجي والوداد، هذا ما نريد تحقيقه للبقاء مع كبار القارة”.

 

ويعد لقب السوبر الأفريقي ثاني لقب يحققه بن شيخة مع اتحاد الجزائر، بعد لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية الذي حصده في جوان الماضي على حساب يانغ أفريكانز التنزاني.

 

ز.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *