إشتية يطالب بريطانيا بالدعوة لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة
طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، خلال لقاء مع ليندسي هويل رئيس مجلس العموم البريطاني، أمس الأحد في رام الله، بتقديم مقترح للحكومة البريطانية تدعو فيه لتثبيت وقف إطلاق النار وعدم الإقتصار على هدنة مؤقتة، ووقف العدوان على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة لفتح المعابر مع قطاع غزة.
رحمة حيقون/ الوكالات
و شدد اشتية وفق ما أفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) على ضرورة وقف محاولات التهجير القسري لسكان القطاع من شماله إلى جنوبه وإلى خارج القطاع، وعدم احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزة أو اقتطاع أجزاء منه كمناطق عازلة.
و قال اشتية، ان الكيان الصهيوني “يريد القضاء على حل الدولتين وأي فرصة لتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية، من خلال الاستيلاء على المزيد من الأراضي وبناء المستوطنات، والاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية والمسجد الأقصى والأماكن المقدسة، وعمليات القتل والاعتقالات اليومية في الضفة الغربية”.
كما طالب اشتية مجلس العموم البريطاني بتوجيه الدعوة للحكومة البريطانية من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، كدعم حل الدولتين المستند إلى القرارات الأممية والشرعية الدولية.
و أفرج الإحتلال الصهيوني مساء أول أمس الأحد، عن 39 من الأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجن /عوفر / العسكري في بلدة بيتونيا غرب رام الله ومن معتقل /المسكوبية/ في القدس المحتلة ضمن الدفعة الثالثة في إطار صفقة التبادل بين المقاومة الفلسطينية (حماس) والكيان الصهيوني، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

