توقيف 3 أشخاص وحجز كمية من الكيف بقسنطينة

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأولاد رحمون بولاية قسنطينة، من توقيف ثلاثة أشخاص، وحجز كميات معتبرة من الكيف المعالج.

 

وأفاد بيان درك قسنطينة، الثلاثاء، أن القضية تعود إلى معلومات واردة مفادها إبرام صفقة اقتناء ونقل كمية من المخدرات (كيف معالج) من مدينة عين عبيد ونقلها إلى دائرة قسنطينة من أجل ترويجها والمتاجرة بها عبر مختلف البلديات.

 

وبعد وضع نقطة مراقبة بالخرجة الشرقية لقرية بونوارة ببلدية ولاد رحمون، وتكثيف التفتيشات والتدقيق في هوية جميع الراكبين، لفت انتباههم مركبة نفعية وعند توقيفها وتفتيشها عُثر بداخلها على خمس صفائح من المخدرات مخبأة ومموهة أسفل هيكل السيارة.

 

وبعد الإجراءات المتخذة، أوقفت المصالح ذاتها سائق المركبة ومرافقه وتحويلهما إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق الذي أسفر عن توقيف شريكهما الثالث في الجريمة.

 

وأسفرت العملية عن حجز 470 غرام من الكيف المعالج، هواتف نقالة، بالإضافة إلى مركبتين نفعيتين كانتا تستعملان في نقل المحجوزات.

 

وتم توجيه تهم للمشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين (33 و45) سنة، تتعلق بجناية تكوين جمعية أشرار منصوص ومعاقب عنها بنص المادة 176 من قانون العقوبات، جناية حيازة ونقل وتخزين المخدرات (كيف معالج) لغرض المتاجرة عبر شبكة إجرامية منظمة منصوص ومعاقب عنها بنص المادة 17 من القانون 4/18.

 

وفور استكمال جميع الإجراءات القانونية تم تحرير ملف قضائي وتحول المتهم إلى العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *